منتديات أدهم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إسلاميات. .برامج..ألعاب .أخبار.حصريات. رياضه

الرئيسيةادهمأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر | 

نصيحة الى اختي المقصرة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sounsoun
الأعضاء
الأعضاء
sounsoun

الجنسية : المغرب
نصيحة الى اختي المقصرة Kcakthb1uq23

مُساهمةموضوع: نصيحة الى اختي المقصرة   نصيحة الى اختي المقصرة Emptyالجمعة 02 أبريل 2010, 3:25 pm

نصيحة الى اختي المقصرة 58

نصيحة إلى أختي المقصرة

سميه بنت عبدالرحمن السحيباني

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد بن عبدالله صاحب الحوض والشفاعة والمقام المحمود صلى الله عليه وسلم.
أما بعد:
أختاه.. يا من غاصت في أوحال الذنوب والمعاصي يا من تكابد في هذه الدنيا لجمع ما فيها ولم تعلم أن كل ما تجمعه سيزول يومًا من الأيام يا من ترى المنكر في غيرها ولا تنكره تراه في أعز الناس عليها ولا تنكره أقول لك يا أختاه هذه الأبيات:
إنما الدنيا فناء *** ليس للدنيا ثبوت
إنما الدنيا كبحر *** يحتوي سمكا وحوت
ولقد يكفيك منها *** أيها الطالب قوت
فاغتنم وقتك فيها *** قبل ما فيها يفوت
أختاه.. إن كنت تريدين الفوز بشيء من هذه الدنيا الزائلة بعد موتك.. ليس الفوز بالمال والجاه والمنصب بل العمل الصالح الذي سبق بعد الموت فالدنيا لن تدوم لأحد ولن يجني المرء سوى العمل الصالح، فقد قال العزيز الحكيم في

كتابه الكريم: {وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَْنْهَارُ}..
فشمري عن ساعديك قبل فوات الأوان قبل أن يفوتك قطار الحياة فحينئذ لن تستطيعي اللحاق به
:
يا من بدنياه اشتغل *** وغره طول الأمل
اَلموت يأتي بغتةً *** والقبر صندوق العمل
فلا تسوفي وتؤجلي أعمال الخير والصلاح وتقولين: غدًا أفعل كذا عندما أكبر سأتمسك بهذا الدين وأفعل الطاعات وأترك المحرمات الآن لا زلت صغيرة على ذلك. أختاه الموت لا يعرف صغيرًا ولا كبيرًا لا يعرف مريضًا ولا صحيحًا لا يعرف عبدًا ولا حرًّا..
أختاه.. يا من ترى المنكر على أعز الناس عليها ولا تنكر عليهم على أمها أبيها أختها أخيها أو حتى صديقتها صديقة عمرها ترى عليها المنكر ولا تقول لها: دعيه، ولا تنصحها، ألا تحبينها ألا تشفقين عليها؟ ألا تخافين عليها من حرِّ

نار جهنم؟ ترينها تفعل المحرمات ترينها تسقط في النار ولا تحذرينها من السقوط بل تسكتين وتقولين: أستحي أن أقول لها لماذا تفعلين ذلك؟ فأنا أخاف أن تغضب مني.. أقول لك: أنت مخطئة ليس هناك من يغضب من الحق ومن

النصيحة، وقد قال قدوتنا وسيدنا وأفضل الخلق محمد صلى الله عليه وسلم: ((من رأى منكم منكرًا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان))..
أختاه.. الدنيا دار ممرّ والآخرة دار مقرّ فالبدار البدار قبل فوات الأوان قبل أن يأتي الأجل قبل الحسرة والندامة! فلات ساعة مندم
.
أختاه.. أرشدي وادعي غيرك إلى هذا الدين انشري دينك وعقيدتك لا تدعي أصحاب الديانات الأخرى يكونون أفضل منك فأنت صاحبة الدين الصحيح.. ادعي إخوانك الزائغين عن الحق إلى طريق الفوز والفلاح.. أنقذي إخوانك من النار إن كنت تخافين على نفسك منها، فالرسول الكريم يقول: ((أحب لأخيك ما تحب لنفسك))
ختامًا أقول
:
يا نفس لا تغتري بمظاهر ومفاتن هذه الدنيا فالدنيا خداعة ولا تغتري بها فتنسيك ما خلقت لأجله.. لا تجعلي مباهجها تحرمك النعيم المقيم الأبدي فاسألي الله دومًا العون والثبات على طريق الخير والصلاح واسأليه نصر هذا الدين..
اللهم إنا نسألك الثبات على دين الحق (الإسلام) قال تعالى: {إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإِْسْلاَمُ}.. اللهم انفعنا بما علمتنا وزدنا علمًا وعملاً يا حي يا قيوم وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم...

الموضوع الأصلي : نصيحة الى اختي المقصرة  المصدر : منتديات ادهم  الكاتب: sounsoun
توقيع العضو : sounsoun
ABOADHAM
الأعضاء
الأعضاء
ABOADHAM

الجنسية : مصر

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة الى اختي المقصرة   نصيحة الى اختي المقصرة Emptyالسبت 03 أبريل 2010, 6:19 pm

موضوع رائع مشكورة اختى الكريمة

نصيحة الى اختي المقصرة 23481096

الموضوع الأصلي : نصيحة الى اختي المقصرة  المصدر : منتديات ادهم  الكاتب: ABOADHAM
توقيع العضو : ABOADHAM
sounsoun
الأعضاء
الأعضاء
sounsoun

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة الى اختي المقصرة   نصيحة الى اختي المقصرة Emptyالأحد 04 أبريل 2010, 8:37 am

aboadham كتب:

موضوع رائع مشكورة اختى الكريمة

نصيحة الى اختي المقصرة 23481096

بارك الله فيك و جزاك الله خيرا على كلماتك العطرة

الموضوع الأصلي : نصيحة الى اختي المقصرة  المصدر : منتديات ادهم  الكاتب: sounsoun
kingadham
الإدارة
الإدارة
kingadham

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة الى اختي المقصرة   نصيحة الى اختي المقصرة Emptyالأربعاء 07 أبريل 2010, 6:11 pm

شكرا لكى اختى على مواضيعك الرائعة
دمتى بنشاطك

الموضوع الأصلي : نصيحة الى اختي المقصرة  المصدر : منتديات ادهم  الكاتب: kingadham
توقيع العضو : kingadham
sounsoun
الأعضاء
الأعضاء
sounsoun

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة الى اختي المقصرة   نصيحة الى اختي المقصرة Emptyالسبت 10 أبريل 2010, 4:42 am

kingadham كتب:
شكرا لكى اختى على مواضيعك الرائعة
دمتى بنشاطك

مشكووووووووور اخي على اهتمامك و متابعتك لمواضيعي

لك تحياتي

الفراشهـ،،
الأعضاء
الأعضاء
الفراشهـ،،

الجنسية : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة الى اختي المقصرة   نصيحة الى اختي المقصرة Emptyالسبت 10 أبريل 2010, 11:29 am

يجزاكي الف خير على الموضووع الرااائع
لا تحرميناا جديدك حبيبتي ^ ^

كانت هنا / الفراشهـ،،

نصيحة الى اختي المقصرة Icon_albino

الموضوع الأصلي : نصيحة الى اختي المقصرة  المصدر : منتديات ادهم  الكاتب: الفراشهـ،،
توقيع العضو : الفراشهـ،،
sounsoun
الأعضاء
الأعضاء
sounsoun

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة الى اختي المقصرة   نصيحة الى اختي المقصرة Emptyالأحد 18 أبريل 2010, 5:38 am

الفراشهـ،، كتب:
يجزاكي الف خير على الموضووع الرااائع
لا تحرميناا جديدك حبيبتي ^ ^

كانت هنا / الفراشهـ،،

نصيحة الى اختي المقصرة Icon_albino

نصيحة الى اختي المقصرة Ku1ckozcwzpgo8am6xl

لؤلؤة البحر
الأعضاء
الأعضاء
لؤلؤة البحر

الجنسية : الجزائر

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة الى اختي المقصرة   نصيحة الى اختي المقصرة Emptyالأحد 18 أبريل 2010, 8:49 am

موضووووووووووووووع مميز جدا ورائع.باركا لله فيكي على مجهوداتكي الكبيرة

الموضوع الأصلي : نصيحة الى اختي المقصرة  المصدر : منتديات ادهم  الكاتب: لؤلؤة البحر
توقيع العضو : لؤلؤة البحر
sounsoun
الأعضاء
الأعضاء
sounsoun

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة الى اختي المقصرة   نصيحة الى اختي المقصرة Emptyالسبت 24 أبريل 2010, 5:29 am

لؤلؤة البحر كتب:
موضووووووووووووووع مميز جدا ورائع.باركا لله فيكي على مجهوداتكي الكبيرة

بارك الله فيك مشرفتنا العزيزة

نصيحة الى اختي المقصرة Ku1ckozcwzpgo8am6xl

§♥CELINA♥§
الأعضاء
الأعضاء
§♥CELINA♥§

مُساهمةموضوع: رد: نصيحة الى اختي المقصرة   نصيحة الى اختي المقصرة Emptyالثلاثاء 07 ديسمبر 2010, 10:26 am

يسلموووووووووووووووووووووووووووووو

الف شكر عالموضوع

تسلم ايدينك وننتظر جديدك

تحياااااااااااااتي

§♥CELINA♥§

الموضوع الأصلي : نصيحة الى اختي المقصرة  المصدر : منتديات ادهم  الكاتب: §♥CELINA♥§
توقيع العضو : §♥CELINA♥§

نصيحة الى اختي المقصرة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌعَتِيدٌ))

كلمة منتديات ادهم {نحن رمز التميز}لكل الاعضاء