إسلاميات. .برامج..ألعاب .أخبار.حصريات. رياضه
 
الرئيسيةادهماليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 
 

 سويسرا تفاجئ أسبانيا بالمونديال وتهزمها بقيادة مدربها المخضرم هيتسفيلد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KINGADHAM
الإدارة
الإدارة
KINGADHAM

الجنسية : مصر
عدد المساهمات : 2311
تاريخ التسجيل : 12/01/2010
رقم العضوية : 1
سويسرا تفاجئ أسبانيا بالمونديال وتهزمها بقيادة مدربها المخضرم هيتسفيلد Kcakthb1uq23

مُساهمةموضوع: سويسرا تفاجئ أسبانيا بالمونديال وتهزمها بقيادة مدربها المخضرم هيتسفيلد   سويسرا تفاجئ أسبانيا بالمونديال وتهزمها بقيادة مدربها المخضرم هيتسفيلد Emptyالأربعاء 16 يونيو 2010, 1:26 pm


قاد الألماني المحنك أوتمار هيتسفيلد مدرب المنتخب السويسري فريقه للفوز على المنتخب الأسباني بهدف نظيف في واحدة من مفاجآت كأس العالم 2010.

وتذيل بطل أوروبا المجموعة الثامنة برصيد خال من النقاط بصحبة منتخب هندوراس الذي خسر بدوره في وقت سابق يوم الأربعاء أمام تشيلي بالنتيجة نفسها. وتصدرت سويسرا وتشيلي المجموعة برصيد 3 نقاط.

ظهر جليا قراءة هتسفيلد لمفاتيح المنتخب الأسباني ونجح في فرض رقابة صارمة على تشابي وانييستا فضلا عن إجبار الفريق الأسباني على إرسال كرات عرضية لم تشكل صعوبة للدفاع السويسري بسبب طول قامته.

استحوذ الماتادور الأسباني على الكرة منذ الدقائق الأولى بفضل خط وسطه "الكتالوني"، وبدوره، تراجع المنتخب السويسري بحذر وسط الضغط الهجومي وحاول استدراك منافسه لشن هجمة مرتدة سريعة.

بدأت المحاولات الأسبانية بقدم ديفيد سيلفا لاعب فالنسيا الذي سدد كرة متقنة لم تخدع الحارس السويسري دييجو بيناليو.

وانطلق سيرخيو راموس الظهير الأيمن وراوغ أحد مدافعي سويسرا قبل أن يسدد بسراه بعيدا عن المرمى مفضلا الحل الفردي بدلا من التمرير لديفيد فيا بعد مرور ربع ساعة من صافرة البداية.

وكاد المدافع "الهداف" جيرارد بيكي - الذي أحرز 4 أهداف في 17 مباراة دولية - أن يفتتح التسجيل لأبطال أوروبا في الدقيقة 24 عندما تسلم تمريرة من زميله في البارسا انييستا قبل أن يراوغ أحد مدافعي سويسرا وينفرد بالحارس إلا أن الأخير تصدى لكرته.

ورد المنتخب السويسري بتسديدة من ريتو زيجلر الذي نفذ ركلة حرة مباشرة بقوة تصدى لها عملاق ريال مدريد ايكر كاسياس على مرتين في الدقيقة 26.

وأهدر ديفيد فيا فرصة جيدة لوضع الأسبان في المقدمة عندما سدد ركلة حرة مباشرة من منطقة مميزة تصدى لها الحائط البشري السويسري بنجاح.

وتعرض المدافع فيليب سانديروس لإصابة ليغادر الملعب في الدقيقة 36 قبل أن يحل زميله فون بيرجن بدلا منه.

وسدد انييستا كرة مرت بعيدة عن المرمى السويسري قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول الذي لم يشهد إحراز أي أهداف.

هفوة كاسياس

وعلى عكس سير اللقاء، صعق المنتخب السويسري نظيره الأسباني بهدف مفاجئ عندما فشل أبطال أوروبا في التعامل مع "ضرية مرمى" سويسرية ليخرج كاسياس برعونة قبل أن تصل الكرة إلى جيلسون فيرنانديز الذي وضع الكرة وسط ذهول الجميع في الدقيقة 52.

ودفع فيسينتي ديل بوسكي مدرب الماتادور الأسباني بالثنائي فرناندو توريس وخيسوس نافاس بدلا من ديفيد سيلفا وسيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 62.

وسدد انييستا كرة رائعة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس السويسري بسنتيمترات ليظل تأخر اسبانيا بهدف وحيد.

نشط الهجوم الأسباني عقب نزول "النينو"، ومرر ديفيد فيا إلى توريس الذي سدد أعلى المرمى في الدقيقة 68. وأطلق لاعب ريال مدريد تشابي الونسو قذيفة منعتها العارضة من تمزيق الشباك السويسرية.

"ميسي سويسرا"

وانطلق المهاجم ايرن درديوك منتحلا شخصية الأرجنتيني ميسي وراوغ ثنائي دفاع اسبانيا بيكي وبويل قبل أن يسدد بوجه القدم لترتطم الكرة في القائم الأيسر للحارس كاسياس وتحرم سويسرا من مضاعفة تقدمها.

ودفع ديل بوسكي بآخر أوراقه الهجومية بإشراك بيدرو رودريجز بدلا من انييستا قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة.

وردت أسبانيا بتسديدة من الجناح الأيمن النشيط خيسوس نافاس إلا أن الكرة أخطأت المرمى "بسنتيمترات" في الدقيقة 80.

وتوالت الهجمات المرتدة السويسرية التي كادت أن تسفر عن هدفين على الأقل إلا أن تسرع المهاجيمن في إنهاء الهجمات حال دون مضاعفة التقدم.

حاول أبطال أسبانيا معادلة النتيجة بكل قوتهم إلا أنهم لم ينجحوا في ذلك بسبب بسالة الدفاع السويسري الذي يستحق التحية بعد أدائه الراقي.

 الموضوع الأصلي : سويسرا تفاجئ أسبانيا بالمونديال وتهزمها بقيادة مدربها المخضرم هيتسفيلد  المصدر : منتديات ادهم  الكاتب: KINGADHAM
توقيع العضو : KINGADHAM


سويسرا تفاجئ أسبانيا بالمونديال وتهزمها بقيادة مدربها المخضرم هيتسفيلد Wh_77610


مصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرى



•<<<<
: حد فكر مرة .. انه يجي يلاعبني بره ... اوعى يابني تفكر ولا تعيد الكره ... لاني همسكك واحبسك في جره ... واشوطك ارميك بره المجره ... وهوا ده الاصل عالم مضطرة ...
>>>>•




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سويسرا تفاجئ أسبانيا بالمونديال وتهزمها بقيادة مدربها المخضرم هيتسفيلد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
 
صفحة 1 من اصل 1


كلمة منتديات ادهم {نحن رمز التميز}لكل الاعضاء
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أدهم :: القسم الرياضى :: الرياضه العالميه-
مرحبا بك


اسمح لي بأن أحييك .. وأرحب بك فكم يسرنا ويسعدنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة . للتسجيل الرجاء اضغط هنـا أو هنـا

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%AF%D9%87%D9%85 Add to My Yahoo! منتديات أدهم Add to Google! منتديات أدهم Add to AOL! منتديات أدهم Add to MSN منتديات أدهم Add to Netvibes منتديات أدهم
Subscribe in Pakeflakes منتديات أدهم Subscribe in Bloglines منتديات أدهم Add to Windows Live منتديات أدهم iPing-it منتديات أدهم Add to Feedage RSS Alerts منتديات أدهم Add To Fwicki منتديات أدهم
Add to Spoken to You منتديات أدهم
جميع آلمشآركآت آلمكتوبه تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ , ولا تعبّر بأي شكل من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة ,ومصميين آلمنتدى 
© phpBB | الحصول على منتدى | موسيقى و راديو | كلاسيكي | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | دخول